مشاهدة المباريات

إقالة أبيدال.. ومدير برشلونة في هولندا لإتمام التعاقد مع كومان

Saif
2020-08-18T19:08:04+03:00
2020-08-18T19:08:06+03:00
ريـاضـة
18 أغسطس 2020
إقالة أبيدال.. ومدير برشلونة في هولندا لإتمام التعاقد مع كومان

ذكرت تقارير إعلامية هولندية اليوم الثلاثاء اقتراب ارتباط مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم رونالد كومان بعقد لتدريب فريق برشلونة لمدة ثلاث سنوات، وكشف مصدر بالنادي أن المفاوضات مع المدرب بدأت عقب الخسارة التاريخية أمام بايرن ميونيخ 8-2 مباشرة.

البث المباشر

في حين ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو (Mundo Deportivo) الإسبانية أن المدير العام لنادي برشلونة أوسكار جراو موجود بالفعل في هولندا للتفاوض شخصيا مع مسؤولي الاتحاد الهولندي للعبة، والتوصل إلى اتفاق مع وكيل كومان بشأن التوقيع لكن لمدة عامين وليس ثلاثة أعوام كما ذكرت الصحف الهولندية.

وأضافت الصحيفة أن عقد كومان مع الاتحاد الهولندي، الذي يستمر حتى نهاية كأس الأمم الأوروبية التي تأجلت إلى العام المقبل، يتضمن بندا يسمح لكومان بالرحيل في حالة تلقيه عرضا لتدريب برشلونة.

وكشف مصدر مسؤول في برشلونة أن المفاوضات مع كومان بدأت بعد الهزيمة المذلة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مباشرة، وذلك قبل الإعلان الرسمي الاثنين عن إقالة مدرب الفريق كيكي سيتين.

ولا يخفي المدرب البالغ عمره 57 عاما، أن تدريب برشلونة يمثل حلما له، في حين قالت وسائل إعلام هولندية إنه يشعر أن الفرصة لن تتكرر للموافقة على قيادة العملاق الإسباني.اعلان

وربما يصبح قرار كومان أسهل في ظل الغموض بشأن مستقبل كرة القدم الدولية في خضم جائحة فيروس كورونا. وهناك شكوك حول إقامة مباريات دوري الأمم الشهر المقبل بسبب ارتفاع حالات الإصابة في أوروبا، إلى جانب تأجيل بطولة أوروبا إلى العام المقبل.

وبدأ كومان مسيرته التدريبية عام 1998 في برشلونة -الذي طالما تألق في صفوفه لاعبا- كمساعد للمدرب لويس فان جال.

ومن ناحية أخرى، توالت الإقالات في نادي برشلونة، فبعد يوم من إعلان إقالة سيتين، أعلن النادي اليوم الثلاثاء إقالة لاعبه السابق والمدير الرياضي للنادي إريك أبيدال من منصبه، حيث وجّه إليه الشكر.

وشغل أبيدال -مدافع برشلونة السابق والفائز بلقب دوري الأبطال مرتين مع الفريق الكتالوني- منصب المدير الرياضي لأكثر من عامين.