مشاهدة المباريات

النجار: 10000 عينة يتم سحبها يومياً والمسحات تكفينا لـ20 يوماً

Saif
أخبار فلسطينية
5 يوليو 2020
النجار: 10000 عينة يتم سحبها يومياً والمسحات تكفينا لـ20 يوماً
A researcher works in the laboratory of the Amsterdam UMC, in Amsterdam, the Netherlands, 28 May 2020. - Griffioen's team is developing a vaccine against the COVID-19 disease caused by the novel coronavirus. (Photo by Koen Van WEEL / ANP / AFP) / Netherlands OUT

قال الدكتور اسامة النجار مدير الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة، لراديو الرابعة :” يومياً يتم سحب 10000 عينة فحص من الضفة وفي الخليل من 3000 الى 5000 عينة لوحدها”.

وأضاف النجار خلال البرنامج الاذاعي الصباحي الذي يبث على فضائية معا وراديو الرابعة:” مسحات الفحص تكفينا لعشرين يوما وهناك شح في المواد المخبرية وبعضها نفد ونعمل الان بالمواد الاضافية اليدوية”.

البث المباشر

وحول مراكز أخذ العينات في محافظة الخليل، قال النجار:” يوجد في محافظة الخليل 6 مراكز فحص للعينات تعمل 24 ساعة والموظفون لا يغادرون المراكز بسبب ضغط العمل الكبير، لدينا مشكلة في تتبع الخارطة الوبائية، بسبب عدم تعاون بعض المصابين مع الطواقم الوقائية في وزارة الصحة”.

وأشار الى ان الوزارة بدأت بالتعاطي مع آلية جديدة لقوائم المصابين حتى لا يتم تهريبها ونشرها على المواقع الالكترونية المختلفة والتي سببت ارباكا للعمل الطبي وارباكا داخل المجتمع.