مشاهدة المباريات

بيت لحم: ارتفاع عدد المسارات الوبائية وإغلاق الجنوب

Saif
أخبار فلسطينية
1 يوليو 2020
بيت لحم: ارتفاع عدد المسارات الوبائية وإغلاق الجنوب

ارتفع عدد المسارات الوبائية في محافظة بيت لحم مع صدور نتائج العينات الجديدة، صباح اليوم الأربعاء، إلى 18 مسارا وبائيا موزعة على معظم مناطق المحافظة، كما ارتفع عدد الاصابات النشطة إلى 178 إصابة مع تسجيل 47 إصابة جديدة صباح اليوم.

وقال محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد أنه سيتم خلال الساعات القادمة اتخاذ اجراءات جديدة من أجل السيطرة على الوضع الوبائي في المحافظة من ضمنها عزل المناطق الموبوءة عن بقية المحافظة، وتشديد الرقابة على المواطنين وأصحاب المحلات التجارية للالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة، كما سيتم اغلاق طريق العبيدية أمام القادمين من جنوب الضفة، وعزلها عن وسط وشمال الضفة الغربية داعياً المواطنين إلى تقليل الحركة، وعدم اقامة المناسبات الاجتماعية تحت طائلة المسؤولية.

البث المباشر

من جانبه قال مدير شرطة بيت لحم العميد طارق الحاج أن الساعات القادمة ستشهد نشر المزيد من الحواجز الأمنية في المناطق التي ظهر فيها عدد كبير من الاصابات، خاصة في مناطق الخضر والدوحة والدهيشة، واأوضح أن لتوجه الان لعزل هذه المناطق والتي تمثل جنوب المحافظة عن بقية أنحاء المحافظة، ومنع الخروج منها أو الدخول إليها، كما سيتم منع القادمين من الخليل من الدخول لبيت لحم عبر طريق النشاش لمحاصرة انتشار الفيروس، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في محافظة الخليل ومحافظة بيت لحم.

وحول الوضع الوبائي في المحافظة قال مدير صحة بيت لحم د. شادي اللحام ، أن الوضع الوبائي في المحافظة خطير جداً، مع ارتفاع عدد المسارات الوبائية إلى 18 مسارا وبائيا، كما توقع تسجيل عشرات الاصابات خلال الساعات والأيام القادمة.

وأضاف أن هذه الليلة وصباح يوم غد ستصدر نتائج حوالي 500 عينة من مناطق مختلفة من المحافظة داعياً المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة، وعدم التجمع.

وأوضح اللحام ان هذا اليوم فقط اتضحت الخارطة الوبائية في المحافظة، حيث وصل عدد المخالطين المباشرين إلى قرابة 4000 مواطن، مع استمرار الطب الوقائي في عمله في مختلف مناطق المحافظة.