مشاهدة المباريات

سلطة النقد: تجميد تداول المقاصة وتحصيل الشيكات في بيت لحم

Saif
أخبار فلسطينية
15 مارس 2020
سلطة النقد: تجميد تداول المقاصة وتحصيل الشيكات في بيت لحم

رام الله – أكدت سلطة النقد، أنه جرى تجميد تداول المقاصة وتحصيل الشيكات، في محافظة بيت لحم، بسبب إعلان حالة الطوارئ لمنع تفشي فيروس “كورونا”.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة في سلطة النقد، محمد مناصرة في لقاء مع “وكالة وطن”، إن “السلطة ستتخذ مع البنوك خلال الأسبوع القادم قرارات بشأن القروض”.

البث المباشر

وأضاف في لقاء مع برنامج “شد حيلك يا وطن”: “إجراءات جديدة ستعلن عنها سلطة النقد، خلال الأسبوع القادم، تتزامن مع بيان صحفي للتعامل مع الأزمة”.

وأوضح أن “سلطة النقد جهزت غرفة طوارئ مع البنوك تجتمع بشكل دوري، بهدف وضع حلول للتعامل مع الأزمة، والتطورات على الأرض هي التي تحدد الإجراءات المطلوبة”.

وأكد أن “الإجراءات حالياً موجهة لبيت لحم، وبعض القطاعات الاقتصادية الأكثر تضرراً من الأزمة كالمطاعم والفنادق والمناطق السياحية”.

وأضاف: “كل أسبوع لدينا اجتماع مع البنوك لمتابعة حجم تأثير الأزمة، وسيكون هناك إجراءات ولكن من المبكر الحديث عن تفاصيلها”.

وأشار مناصرة إلى أنه “في بيت لحم تم وقف تداول الشيكات بالكامل لكن العمل جار فيها في بقية المحافظات الاخرى، وسيكون لدينا شيكات راجعة ولكن بعض الناس قادرون على سداد التزاماتهم”.

وأضاف: “لا بد من تنفيذ المعاملات المصرفية ما بين الناس والتجار والبنوك والشركات الإسرائيلية، لأن جزءاً كبيراً من وارداتنا تأتي من إسرائيل، ومن المهم ان تبقى الدورة الاقتصادية قائمة”.

ودعا مناصرة “الأهالي لاستخدام وسائل الدفع والبطاقات الالكترونية، للتقليل من تواجدهم في الفروع للسحب أو الايداع النقدي، ونحن سنحاول اتحاذ ما يلزم بحيث لا تتحول من أزمة صحية إلى اقتصادية”.

المصدرقدس