وزيرة الصحة: ارتفاع عدد المُصابين بفيروس كورونا إلى 294

Saif
2020-04-16T14:14:07+02:00
أخبار فلسطينية
16 أبريل 202026 views مشاهدة
تابعونا على يوتيوب
وزيرة الصحة: ارتفاع عدد المُصابين بفيروس كورونا إلى 294
وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بتسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم الخميس.

وأفادت وزيرة الصحة د.مي كيلة أنه تم تسجيل ست إصابات بفيروس كورونا منذ الساعة الـ12 منتصف الليل وحتى صباح اليوم، وذلك خلال الإيجاز الصباحي، من بينها الإصابات في القدس وبيت لحم والتي تمّ الإعلان عنها من قبل المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم سابقًا.

وأضافت أنه تم تسجيل إصابتين في محافظة بيت لحم، لممرضين اثنين يعملان في مستشفى المطلع انتقلت إليهما العدوى نتيجة مخالطتهم مصابين (من المسنين) في المشفى، مشيرة إلى أن المُصاب الأول من مخيم الدهيشة والثاني من العبيدية.

وأشارت إلى تسجيل إصابة لعامل أربعيني من خربثا المصباح بمحافظة رام الله والبيرة، حيث كان قيد الحجر الصحي في أحد الفنادق تحت إشراف وزارة الصحة، إضافة إلى ثلاث إصابات في بلدة جبل المكبر جنوبي شرق القدس.

وأوضحت أنه تم إجراء 20 ألفًا و200 فحص في كافة المحافظات منذ بدء انتشار فيروس كورونا في البلاد، كما أن عدد المُصابين ارتفع إلى 294 في فلسطين، إلى جانب 81 إصابة داخل أسوار مدينة القدس.

وحول المُصابين، أكدت الوزيرة أن حالتهم الصحية مُستقرة، وأن أحد المرضى المُصابين بالفيروس خرج من قسم العناية المُكثّفة وحالته مستقّرة في مشفى “هوغو شافيز” برام الله.

رابط مختصر