مشاهدة المباريات

رابطة الدوري الإنجليزي تقرر منع الجماهير بسبب فيروس كورونا

Saif
ريـاضـة
12 مارس 2020
رابطة الدوري الإنجليزي تقرر منع الجماهير بسبب فيروس كورونا

ألقى فيروس كورونا بظلاله على الدوري الإنجليزي الممتاز، فبعد أن اجتاح العديد من الدوريات الكبرى، حان الوقت لاتخاذ التدابير وإجراءات الوقاية في البريميرليج، للحفاظ على أرواح المشجعين والمتابعين، وجميع أفراد المنظومة.

فيروس كورونا بدأ في مدينة ووهان الصينية، وانتقل بشكل رهيب إلى أوروبا، فكانت البداية داخل إيطاليا، ليتسبب في تعليق النشاط الرياضي هناك تماما.

البث المباشر

وخلال الساعات الماضية تم الإعلان عن إصابة مدافع يوفنتوس دانيلي روجاني بفيروس كورونا، حسبما أكد بيان إدارة النادي، ليتم اتخاذ التدابير.

وقد لا تلعب مواجهة يوفنتوس وليون في دوري أبطال أوروبا، نظرًا لأن هناك حجر صحي للاعبي البيانكونيري خاصة وأن زميلهم المصاب كان بجوارهم الأيام الماضية.

المباريات خلف أبواب موصدة

وبعد هذه الأحداث في مختلف الدوريات، أوضحت صحيفة «تايمز» البريطانية، أن مباريات الجولة الـ 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي تبدأ السبت وتنتهي يوم الاثنين، سيتم إقامتها دون حضور جماهيري.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لما يتم تناوله فإنه ينبغي أن تتأثر الدوريات الأدنى بهذه الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أنه في ألمانيا كانت الأمور واضحة منذ الأربعاء الماضي، بعدما تم إعلان أن مباريات الجولة 26 في الدوري الألماني ستقام بدون حضور الجمهور.

كما أن فرنسا، أيضا، وإسبانيا، سيتم إقامة المباريات فيها بدون حضور جماهيري، للحفاظ على أرواح الجميع، وحرصًا على عدم تفشي الفيروس.

واقترب الدوري الإنجليزي من الحسم، فيكفي ليفربول الفوز بمباراتين من أجل التتويج باللقب، فالريدز في صدارة الترتيب برصيد 82 نقطة، ويليه في المركز الثاني مانشستر سيتي برصيد 57 نقطة، ثم في المركز الثالث يتواجد ليستر سيتي برصيد 53 نقطة، وذلك بعد 29 جولة من البطولة.