مشاهدة المباريات

الامن الاردني يقبض على عريس وذويه لمخالفتهم قانون الدفاع

Saif
أخبار عربية
31 مارس 2020
الامن الاردني يقبض على عريس وذويه لمخالفتهم قانون الدفاع

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن القاء القبض على عريس أردني، بسبب مخالفته قانون الدفاع “الطوارئ” الذي أقرته الحكومة الأردنية منذ نحو أسبوعين.

ووفقا لمصدر مسؤول في الوزارة، فإن وزير الداخلية سلامة حماد أوعز إلى محافظ العاصمة بإلقاء القبض على العريس الذي استقبل من قبل ذويه في أحد مناطق

البث المباشر

العاصمة، وبشكل خالف التعهد الذي وقع عليه والتزم به قبل مغادرته الفندق الذي كان يقيم فيه والمخصص للحجر الصحي.

وأوضح المصدر أن العريس وذويه خالفوا قانون الدفاع الأمر الذي أدى إلى القبض عليهم وتوقيفهم في احد مراكز الاصلاح والتأهيل تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية

اللازمة بحقهم، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع أي شخص يخالف قانون الدفاع واتخاذ أشد الاجراءات القانونية بحق كل من يتجاوز على القانون.

وفي الثامن عشر من الشهر الجاري، أصدر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، مرسومًا ملكيًا بالموافقة على قرار مجلس الوزراء إعلان العمل بقانون “الدفاع”، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتنص المادة 124 من الدستور الأردني على أنه “إذا حدث ما يستدعي الدفاع عن الوطن في حالة وقوع طوارئ، فيصدر قانون باسم قانون الدفاع”.

وسجلت وزارة الصحة الأردنية، أمس الإثنين، حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي وفيات الفيروس في البلاد إلى 4.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “بترا”، قال وزير الصحة الأردني، سعد جابر، إن وزارته سجلت وفاة جديدة جراء الإصابة بكورونا، هي الأولى في مستشفى “الملك المؤسس”، شمالي البلاد.

وسجل الأردن حتى صباح الإثنين، 259 إصابة بكورونا، نجم عنها 4 وفيات، فيما تماثل 18 مصاباً للشفاء.

وشهد الأردن، مؤخرا، ازديادا في أعداد الإصابات بكورونا، ما دفعه لاتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية في مواجهة الفيروس القاتل، أبرزها تفعيل قانون “الدفاع”.

كما فرض “حظر تجوال” مفتوحا أكمل أسبوعه الأول، السبت من الأسبوع الماضي.

وأغلقت السلطات العاصمة وباقي محافظات المملكة، أمام حركة الدخول إليها والخروج منها، وعزلت مدينة إربد بشكل كامل.