مشاهدة المباريات

بعد إطاحة أتلتيكو بليفربول.. سيميوني يصف المباراة “بالتاريخية” وكلوب “غاضب”

Saif
ريـاضـة
12 مارس 2020
بعد إطاحة أتلتيكو بليفربول.. سيميوني يصف المباراة “بالتاريخية” وكلوب “غاضب”

بعد تغلب أتلتيكو مدريد على مضيفه ليفربول 3-2 ليتأهل الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على ليفربول حامل اللقب 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وصف الأرجنتيني دييغو سيميوني المباراة بأنها “تاريخية”، في حين قال الألماني يورغن كلوب مدرب “الريدز” عن نفسه “إنني أسوأ شخص عندما أخسر أي مباراة”.

وقال سيميوني “إنها مباراة للتاريخ” بالنسبة لأتلتيكو لأنه تغلب على فريق “قوي للغاية ومنافس استثنائي في ملعب رائع ووسط تشجيع هائل”.

البث المباشر

وأوضح “أشعر بسعادة بالغة للفريق وللنادي. مرة أخرى، أصبحنا ضمن أفضل ثمانية فرق في أوروبا”.

وأشاد سيميوني بأداء كل من لاعبيه ستيفان سافيتش وفيليبي ودييغو كوستا وبديله ماركوس لورنتي وحارس المرمى يان أوبلاك.

وقال سيميوني “إنها لسعادة بالغة أن نفوز هنا. بدا الأمر بسيطا ولكن تحقيق الفوز لم يكن بسيطا على الإطلاق”، مشيدا بقدرة لاعبيه على استغلال أخطاء المنافس.

وأكد المدرب الأرجنتيني “في كرة القدم، تحاول دائما استغلال نقاط الضعف في المنافس وتعظيم نقاط القوة في أداء فريقك. الفرصة الأولى في المباراة كانت لصالح كوستا ثم سجل ليفربول هدف التقدم ولكننا ضغطنا بقوة على ليفربول في الوقت الإضافي وحققنا الفوز”.

6d805af9 d65d 4161 af6f b0cf277bc86d - تلفزيون بيت لحم

وأضاف “حتى عندما سجل ليفربول الهدف الثاني له، لم نستسلم وواصلنا اللعب وشعر الفريق بأنه يستطيع تقديم المزيد. كانت ليلة جميلة حققنا فيها الفوز”.

ورفض سيميوني تفضيل حارس مرماه يان أوبلاك أو اختصاصه بالإشادة أكثر من باقي زملائه بالفريق رغم الأداء الراقي الذي قدمه في المباراة.

ووجه سيميوني الشكر إلى المشجعين المتحمسين لفريقه الذين بلغ عددهم في المدرجات نحو ثلاثة آلاف، رغم التحذيرات التي أطلقتها الحكومة بشأن حضور المباراة بسبب فيروس كورونا.

وسافر عدد كبير من هؤلاء المشجعين إلى ليفربول حتى قبل معرفة هذه التحذيرات.

من جهته، دافع كلوب عن حارس مرماه الإسباني أدريان، مؤكدا أنه “حارس رائع” رغم الأداء المتواضع خلال إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وأوضح كلوب “أدريان حارس رائع وأود تأكيد هذا.. رغم هذا اتخذ القرار الخاطئ بالعودة إلى الوراء، واستغل أتلتيكو هذا ليهز الشباك. أن تستقبل شباكك هدفا، فإنه جزء من كرة القدم، ولكن هذه اللحظة غيرت كل شيء”.

6d805af9 d65d 4161 af6f b0cf277bc86d - تلفزيون بيت لحم

وأضاف “الجميع يرون أن المباراة ربما كانت ستصبح مختلفة. أعجبني أداء فريقي بالفعل في الوقت الأصلي. الشيء الوحيد السيئ هو أننا سجلنا الهدف الثاني في وقت متأخر للغاية (في الوقت الإضافي) بدلا من تسجيله في الوقت الأصلي للقاء”.

وأوضح “أتلتيكو لديه لاعبون من طراز عالمي في كل مركز. إنه أصعب شيء أن تواجههم خططيا. لعبنا جيدا بشكل استثنائي. قدمنا أداء جيدا وسيطرنا على المباراة وتناقلنا الكرة بشكل جيد واتخذنا مواقع جيدة في الملعب”.

وبرر كلوب غضبه الشديد بعد الهزيمة قائلا “إنني أسوأ شخص عندما أخسر أي مباراة.. ولهذا غضبت”.