بايدن في رسالة للمسلمين حول العالم “رمضان كريم”

Saif
2021-04-13T15:37:37+02:00
أخبار عالمية
13 أبريل 202134 views مشاهدة
تابعونا على يوتيوب
بايدن في رسالة للمسلمين حول العالم “رمضان كريم”

حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزوجته السيدة جيل، على تقديم التهنئة للجالية الإسلامية في الولايات المتحدة، والمسلمين حول العالم بقدوم شهر رمضان المبارك، حيث قال: “أتقدم أنا والسيدة جيل بالتهنئة إلى الجالية الإسلامية في البلاد والعالم أجمع، رمضان كريم.

واستعرض الرئيس الأمريكي، صعوبة الشهر الكريم على الجالية الإسلامية في الولايات المتحدة بسبب انتشار وباء كورونا، لافتاً إلى أن الكثير من العائلات والأصدقاء سيفتقدون التجمع مع أحبائهم أثناء الإفطار، بالإضافة إلى حرمانهم أيضًا من الاحتفال بقدوم الشهر الكريم.

وأوضح بايدن، أن الجالية الإسلامية أثرت في الولايات المتحدة منذ نشأتها التي تميزت بالتنوع، لافتًا إلى أن المسلمين يبذلون في الوقت الحالي جهودًا كبيرًا في مكافحة وباء “كوفيد -19″، بالإضافة إلى أن المسلمين يلعبون دورًا رئيسيًا في تطوير اللقاحات وتعزيز الصحة، بجانب خلق فرص عمل كرواد وأصحاب الأعمال ، ويخاطرون بحياتهم للاستجابة لحالات الطوارئ والتعليم المدرسي، ويكرسون حياتهم لخدمة القطاع العام في جميع أنحاء البلاد، وهم عنصر أساسي في النضال المستمر من أجل المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لكن رغم كل هذا ما زال المسلمون الأمريكيون هدفًا للتنمّر وجرائم الكراهية، موضحًا أن هذا التعصب وهذه الهجمات خاطئة وغير مقبولة ويجب أن تتوقف، ولا يُسمح لأي شخص في الويلاات المتحدة بالعيش خوفًا من التعبير عما يؤمن به”، مؤكدًا أن إدارته ستعمل بلا كلل لحماية حقوق وسلامة الجميع.

وتابع بأن الاحتفال في البيت الأبيض بشهر رمضان سيكون افتراضيًا، لكنه قرر برفقة زوجته السيدة الأولى جيل بايدن، إحياء حفل العيد بنفسه في البيت الأبيض العام المقبل.

من جهتها هنأت نائبة الرئيس كامالا هاريس، في فيديو على تويتر ، المسلمين حول العالم بشهر رمضان المُعظّم، “حيث تأخذ العائلات المسلمة الوقت لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليها والتفكير في النعم التي تأتي بالإيمان”.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن تهانيه للأمة الإسلامة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، متمنيًا أن ينعم الجميع بالفرح والازدهار والسلام. مختتمًا تغريدته بجملة “رمضان مبارك”.

رابط مختصر