بالتفاصيل.. قرارات الرئيس بايدن المنتظرة هذا الأسبوع

Saif
2021-01-25T18:44:59+02:00
أخبار عالمية
25 يناير 2021185 views مشاهدة
تابعونا على يوتيوب
بالتفاصيل.. قرارات الرئيس بايدن المنتظرة هذا الأسبوع

كشفت وسائل اعلام أمريكية، اليوم الاثنين، عن عدد من القرارات التي يعتزم الرئيس الأميركي الجديد، جو بايدن، اتخاذها خلال هذا الأسبوع.

ووفقا لشبكة “سي ان ان” الأمريكية، فإن أول قرار سيتخذه بايدن اليوم الاثنين، هو قرار محلي يعنى بـ”يوم الشراء الأميركي”، والذي يعني أمر الوكالات الفيدرالية لشراء الاحتياجات من المصادر التي تدعم الشركات والعمال الأميركيين، في محاولة لانعاش الاقتصاد الأمريكي.

أما غدا الثلاثاء، فسيخصص بايدن هذا اليوم للمساواة في المجتمع الأميركي، عبر سلسلة من القرارات التنفيذية، إلى جانب قرارات أخرى تتعلق بتزويد الأسلحة ذات الطابع الحربي إلى السلطات المحلية.

وتوقعت الشبكة الإخبارية الأمريكية، أن يصدر بايدن في هذا اليوم قرار التبرؤ رسميا من التمييز ضد الأميركيين من أصل آسيوي.

فيما سيتخذ بايدن قرار يوم الأربعاء، بخصوص مكافحة تغير المناخ على الصعيد المحلي ورفع الأمر إلى مرتبة أولوية للأمن القومي، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة تشكيل مجلس مستشاري الرئيس للعلوم والتكنولوجيا.

وفي يوم الخميس المقبل، فمن المرجح أن يلغي بايدن سياسة ما تعرف بـ”مكسيكو ستي”، التي تمنع التمويل الأميركي للمنظمات الأجنبية غير الحكومية التي تجري عمليات إجهاض أو تروج لها.

أما يوم الجمعة المقبل، فمن المقرر أن يكرس بايدن هذا اليوم للعمل على ملف الهجرة، حيث سيوقع على سلسلة من القرارات التنفيذية الخاصة بالهجرة الإقليمية ومعاملات الحدود وسياسة الولايات المتحدة لخاصة باللجوء.

وبحسب “سي إن إن”، فإنه سيتم إنشاء فريق عمل خاص بلم شمل العائلات، ومراجعة القانون الذي يمنح السلطات حق منع التأشيرة عن أي شخص في العالم دون إبداء التفاصيل.

وتقلد بايدن الحكم في واشنطن، الأربعاء الماضي، وبادر العمل وإصدار القرارات التنفيذية في نفس اليوم، ملغيا حظر السفر الذي كان مفروضا على رعايا الدول ذات الغالبية الإسلامية.

سكاي نيوز

رابط مختصر