الإمارات تعلق منح تأشيرات لمواطني 13 دولة معظمها عربية وإسلامية

Saif
2020-11-25T16:51:21+02:00
أخبار عربية
25 نوفمبر 20208 views مشاهدة
تابعونا على يوتيوب
الإمارات تعلق منح تأشيرات لمواطني 13 دولة معظمها عربية وإسلامية

علقت الإمارات إصدار تأشيرات جديدة لمواطني 13 دولة، بما في ذلك إيران وسوريا والصومال ولبنان، وذلك استناداً إلى وثيقة صادرة عن مجمع الأعمال، المملوك للدولة.

وفي التفاصيل أنّ الوثيقة التي أُرسلت إلى الشركات العاملة في المجمع واطلعت عليها “رويترز”، اعتمدت على تعميم لدائرة الهجرة دخل حيز التنفيذ في 18 تشرين الثاني الجاري.

وبحسب الوثيقة، فإن طلبات الحصول على تأشيرات عمل وزيارة جديدة تم تعليقها للمواطنين الموجودين في الخارج من 13 دولة، بما في ذلك أفغانستان وليبيا واليمن، حتى إشعار آخر.

وتقول الوثيقة إن حظر التأشيرات ينطبق أيضا على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا، المنخرطة بصراع سياسي مع أبو ظبي.

ولم يتضح ما إذا كانت هناك استثناءات للحظر، وقال مصدر مطلع لـ”رويترز” إن الإمارات أوقفت مؤقتا إصدار تأشيرات جديدة للأفغان والباكستانيين ومواطني عدة دول أخرى بـ”سبب مخاوف أمنية”. ولم يوضح المصدر ما هي هذه المخاوف، لكنه قال إن حظر التأشيرات من المتوقع أن يستمر لفترة محدودة.



يأتي قرار الإمارات تعليق التأشيرات للبنانيين في وقت يتسارع فيه قطار التطبيع بين الدول العربية والاحتلال الإسرائيلي، ومع اتساع النفوذ التركي في المتوسط.

وبعد توقيع اتفاقية السلام مع الاحتلال، صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي، على إتفاقية تسمح للإسرائيليين والإماراتيين بالسفر بين أبو ظبي وتل أبيب من دون تأشيرة.

وفي تقرير لها، قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أشار إلى أنها الإتفاقية الأولى من نوعها التي توقعها إسرائيل مع دولة عربية. وقال إن “هذه الخطوة مهمّة جدا للسياحة المتبادلة، وستقوي العلاقات والروابط الاقتصادية”، مؤكداً أن العالم يرى تغييراً هائلا يحصل في المنطقة على صعيد العلاقات.

رابط مختصر