مشاهدة المباريات

الإحتلال: مليون عاطل عن العمل إذا استمرت الأزمة

Saif
أخبار اسرائيلية
22 مارس 2020
الإحتلال: مليون عاطل عن العمل إذا استمرت الأزمة

أعلن ما يسمى رئيس دائرة التوظيف الاسرائيلي رامي غروير، إن عدد العاطلين عن العمل قد يصل إلى مليون شخص إذا تسبب وباء فيروس كورونا في حال استمرت عمليات التسريح من العمل بنفس الوتيرة.

وأضاف لموقع “يديعوت”: “إذا استمرت على هذا المعدل، فسنصل على الأرجح إلى مليون عاطل عن العمل، أي ربع العاملين في الاقتصاد. يبدو أن 20% ممن هم حاليا في إجازة غير مدفوعة الأجر سيكونون عاطلين عن العمل في نهاية الأزمة”.

البث المباشر

وأوضح غروير أن موظفيه كانوا يعملون لضمان معالجة الطلبات في الوقت المناسب لكي يحصل الأشخاص على مدفوعات قبل عطلة عيد الفصح القادمة.

ومنذ بداية شهر مارس، عندما بدأت آثار الفيروس في التأثير على دولة الاحتلال، قدم حوالي 476,000 إسرائيلي طلبًا للبطالة. وبالمقارنة، تم تسجيل 25,576 باحث عن عمل في فبراير و23,173 في يناير.

ويوم الأربعاء، قدم 66 ألف إسرائيلي طلبا للبطالة بين الساعة 12 صباحًا و12 ظهرًا. – 5000 كل ساعة – ما ادى تعطل موقع دائرة التوظيف.

ومن المتوقع أن تكون تكلفة إعانات البطالة في أبريل 2 مليار شيكل (523 مليون دولار)، وهي أعلى سبع اضعاف من التكاليف الحالية، والتي تبلغ ما يتراوح بين 800 و900 مليون شيكل في الشهر.