نتنياهو: حزب الله يلعب بالنار وسنرد بقوة على اي هجوم

27 يوليو 2020
نتنياهو: حزب الله يلعب بالنار وسنرد بقوة على اي هجوم

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الأمن بيني غانتس في أعقاب الحادث على الحدود اللبنانية، أن “حزب الله يلعب بالنار، وسيتم الرد على أي هجوم علينا بقوة”.

وقال نتنياهو “نصرالله ارتكب خطأ كبيرا واقترح ألا يكرر هذا الخطأ”.

وأضاف نتنياهو إن “نصر الله يعقد دولة لبنان بسبب إيران. واليوم، تسللت خلية تابعة لحزب الله إلى الأراضي الإسرائيلية. وأحبط الجيش الإسرائيلي هذه المحاولة”. وتابع نتنياهو “نرى محاولة التسلل إلى أراضينا بشدة كبيرة. حزب الله ودولة لبنان مسؤولون عن هذا الحادث وعن أي هجوم يخرج من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل. حزب الله يلعب بالنار، أي هجوم ضدنا سيتم الرد عليه بقوة كبيرة”.

من جانبه، قال وزير الأمن بيني غانتس “إن إسرائيل مصممة أكثر من أي وقت مضى على منع أي ضرر على سيادتها أو جنودها، وبالتأكيد لمواطنيها. لبنان وسوريا دولتان ذات سيادة وستتحملان المسؤولية المؤلمة عن أي عمل إرهابي يخرج من أراضيهما”.

وأضاف غانتس “إن أي عمل ضد دولة إسرائيل سيؤدي إلى رد قوي وحاد ومؤلم. أريد أن أقول بوضوح، الجيش مستعد للرد. دولة إسرائيل، مؤسسة الأمن والجيش الإسرائيلي ستواصل العمل أينما كان ذلك مطلوبا، سواء كان ذلك قريبا أم بعيدا”.

ورد مصدر أمني إسرائيلي بحسب الاعلام الاسرائيلي على نفي حزب الله تورط عناصره في محاولة التسلل التي احبطتها إسرائيل التي بعد الظهر.

وقال المصدر ان “العملية برمتها موثقة. خلية تابعة لحزب الله على جبل دوف مسلحة”.

وقال حزب الله في وقت سابق “لم تكن هناك مواجهة أو إطلاق نار من جانبنا. كل ادعاءات إسرائيل كاذبة. ليس لدينا ضحايا”.

ودعت قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان الأطراف المعنية إلى “التحلي بأقصى درجات ضبط النفس” إثر تبادل إطلاق النار في منطقة مزارع شبعا عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.