مشاهدة المباريات

قطع الكهرباء عن مناطق لإجبارها على التعامل مع سلطة الاحتلال

Saif
أخبار فلسطينية
8 يوليو 2020
قطع الكهرباء عن مناطق لإجبارها على التعامل مع سلطة الاحتلال

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطع التيار الكهربائي عن 13 قرية، اضافة إلى ثمانية تجمعات فلسطينية في محافظة جنين لمدة ثلاثة ساعات، مهددة باتخاذ تصعيد في قطع التيار الكهربائي، اذا لم تتعامل هذه البلديات مع “الإدارة المدنية “والشركة القطرية الإسرائيلية بشكل مباشر.

وقال رئيس هيئة كهرباء يعبد المهندس محمد عدنان ابو بكر: “ان قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقطع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات اليوم في إشارة تحذيرية، علما بأن هيئة كهرباء يعبد التى تم تأسيسها عام 2012 تزود 13 قرية اضافة الى ثمانية تجمعات فلسطينية في محافظة جنين بالكهرباء والبالغ عدد سكانهم اكثر من 55 ألف مواطن فلسطيني”.

البث المباشر

وأضاف أبو بكر نحن قمنا بدفع فواتير شهر 2 و3 والبالغة قيمتها اكثر من مليونين و400 الف شيقل إلى وزارة المالية الفلسطينية حسب الأصول ولكن وبسبب قطع التنسيق الأمنى مع الاحتلال على ما يبدو لم تحول المالية الأموال ولم تقم الحكومة الإسرائيلية بعمل مقاصة شهرية وتقوم بخصم المبالغ من السلطة الفلسطينية ما المعتاد .

وكشف ابو بكر، “ان ضباط من الإدارة المدنية الإسرائيلية حاولوا التواصل مع المجالس والبلديات في جنين، للتعامل المباشر معهم، إلا أن الجميع رفض التواصل وابلغوا ضباط الاحتلال ان العنوان الوحيد هو الشرعية الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية”.

وأكد ابو بكر، ان قوات الاحتلال حسب الاتفاقيات والقوانين المعمول بها لا يمكنها قطع التيار الكهربائي كقوة احتلال بل تفرض غرامات على الفواتير المتأخرة.

وحول الحلول المقترحة، أكد ابو بكر ان وزير الحكم المحلى تدخل بالموضوع شخصيا اليوم، وسيحري الاتفاق على حلول للخروج من هذه الأزمة.

وعلمت معا ان الكثير من المجالس القروية والبلديات تلقت إشعارات من الاحتلال حول قطع التيار الكهربائي، وتَطلُب منها التعامل مباشرة مع الشركة القطرية الإسرائيلية.

المصدرمعاً