نمر: قد نلجأ للإغلاق بين المحافظات وتمديد اغلاق بيت لحم

أخبار فلسطينية
29 يونيو 2020
نمر: قد نلجأ للإغلاق بين المحافظات وتمديد اغلاق بيت لحم

قال الدكتور غسان نمر الناطق باسم وزارة الداخلية اليوم الاثنين، ان الاعداد المتزايدة الاصابات بفيروس كورونا في فلسطين اضطرت الحكومة لاتخاذ اجراءات التشديد على بعض المناطق والمحافظات التي ينتشر بها الوباء لمحاولة محاصرة هذا الفيروس ومنع الاختلاط بين المواطنين للمحافظة على سلامة العامة .
وفيما يخص انتشار الحواجز في مختلف محافظات الوطن قال نمر لـ معا، انها جاءت للرقابة على التزام المواطنين بارتداء الكمامات والقفازات ولتحرير المخالفات لمن لا يلتزم بهذه الاجراءات. مشيرا أن رئيس الوزراء يصادق اليوم على قرار تحرير المخالفات وتكليف الشرطة بهذا الدور.
واكد نمر ان الحكومة غير متوجهة للاغلاق الشامل حتى هذه اللحظة، ولكن قد يكون هناك اغلاق بين المحافظات اذا استمر الوضع بهذا السوء، وبما يتعلق بمحافظة بيت لحم قد يكون هنالك تمديد على الاغلاق ليكون اكثر من 48 ساعة ليتمكن الطب الوقائي من محاصرة المخالطين وتحديد الخارطة الوبائية والسيطرة على تفشي الفايروس في المحافظة.
وحول اقامة الافراح في مختلف المحافظات وعدم الالتزام بقرار الحكومة بمنع اقامتها، بين أن هنالك اجراءات قانونية بهذا الخصوص لاصحاب القاعات او حتى الافراح .
وفيما يخص مناطق ج التي يصعب على الاجهزة الامنية دخولها أضاف”، كان هنالك قرار من رئيس الوزراء بتفعيل لجان الطوارئ المرتبطة اساسا بالتنظيمات ومجالس البلدية في تلك المناطق وايضا بالاجهزة المعلوماتية من المخابرات و الاستخبارات.

المصدرمعاً