مشاهدة المباريات

الكشف عن سبب ارتفاع أعداد المصابين في الخليل

Saif
أخبار فلسطينية
19 يونيو 2020
الكشف عن سبب ارتفاع أعداد المصابين في الخليل

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، مساء اليوم الجمعة، إن حركة العمال ما بين الخليل وأراضي 48، أحد أهم أسباب انتشار الفيروس في المحافظة، وكذلك دخول أهالي النقب، والتنقل ما بين الخليل والقدس، نتيجة وجود أقرباء لأهالي الخليل في القدس، كل ذلك أدى لحدوث إصابات كبيرة في الساعات والأيام الماضية.

وأوضحت في حديث لتلفزيون فلسطين، أنهم سيرفعون توصياتهم خلال اجتماع لجنة الطوارئ المقرر عقده غدا، مبينة أنهم قرروا منع الزيارات نهائيا في كافة مستشفيات الوطن.

البث المباشر

وأعلنت كيلة، عن تمكن الطواقم الطبية من معرفة المصدر الرئيسي للموجة الثانية من وباء كورونا المستجد.

وقالت كيلة: إن “الطواقم الطبية بعد الفحص والتحري والتعب تمكنت من معرفة المصدر الرئيسي للمرض، وهذا شيء مهم في علم الأوبئة والفيروسات”.

وأشارت إلى أن هناك 1500 عينة من أشخاص مازالت تحت الفحص، مبينة في الوقت ذاته أنهم تمكنوا من إجراء 4300 فحص خلال الـ 24 ساعة وهي أكثر مرة يتم فيه مثل هذه الفحوصات منذ بداية الوباء في فلسطين.

وأوضحت أنه وبعد مراجعة الأعراض التي ظهرت على الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد في الموجة الثانية هذه الأيام، تبين أنها ذات الأعراض التي كانت تظهر على المصابين في بداية ظهور الوباء بفلسطين في مارس الماضي.

وأضافت كيلة: “تم تحليل الاعراض الموجودة لدى المرضى وتبين أنها هي ذات الأعراض التي ظهرت على المرضى في الموجة الأولى، وهذا الأمر طمئننا كثيرا بالملاحظة للأعراض هي نفس اعراض الموجة السابقة”.