مشاهدة المباريات

ريال مدريد وفالنسيا.. مباراة «الفرصة الأخيرة» للملكي والخفافيش

Saif
ريـاضـة
18 يونيو 2020
ريال مدريد وفالنسيا.. مباراة «الفرصة الأخيرة» للملكي والخفافيش

سيكون ملعب ألفريدو دي ستيفانو شاهدًا على قمة كبرى في الجولة 29 من منافسات بطولة الدوري الإسباني، وذلك حين يحل نادي فالنسيا ضيفًا على المدينة الرياضية لنادي ريال مدريد، في مباراة لا يمتلك أي من الفريقين فيها بديلًا عن الفوز من أجل الحفاظ على آمالهما في الأهداف التي يسعيان إليها من الموسم الحالي.

وسيكون ريال مدريد مطالبًا بالفوز من أجل الحفاظ على آماله في سباق التتويج بلقب الليجا، خاصة في ظل الضغط الملقي على عاتق اللاعبين بعد فوز برشلونة على ليجانيس، وتوسيع الفارق في الصدارة إلى 5 نقاط، ومباراة فالنسيا واحدة من الاختبارات الصعبة أمام فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الجولات الأخيرة من المسابقة.

البث المباشر

اختبار فالنسيا أحد أصعب الاختبارات أمام كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، إذا أرادوا مواصلة الصراع مع برشلونة على لقب الليجا، لذلك ستكون مباراة الخميس حاسمة في صراع اللقب.

أما فالنسيا، فلا يمتلك هو الآخر رفاهية خسارة أي نقاط في ظل سعيه نحو أحد المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية بشكل عام، وبطولة دوري أبطال أوروبا بشكل خاص، خاصة بعد تعادله المخيب في الجولة الماضية أمام ليفانتي في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، بعدما كان «الخفافيش» على بعد ثوانٍ قليلة من حصد النقاط الكاملة.

ويحتل فالنسيا المركز الثامن في جدول ترتيب الليجا برصيد 43 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع، ونقطة واحدة عن المركز السابع المركز المؤهل إلى تصفيات بطولة الدوري الأوروبي، ويحتاج للفوز على ريال مدريد من أجل دخول معترك الصراع على المقاعد الأوروبية، وإلا فإنه سيكون مهددًا بفقدان الفرصة، خاصة في حالة فوز منافسيه المباشرين، مثلما حدث مع أتلتيكو مدريد الذي حقق فوزًا عريضًا على أوساسونا بخماسية نظيفة.

التاريخ في صف ريال مدريد

المباريات الخمس الأخيرة بين ريال مدريد وفالنسيا في بطولة الدوري الإسباني شهدت حالة من التوازن، حيث حقق ريال مدريد فوزين، وفوزًا لصالح فالنسيا، وتعادلين، وتمكن لاعبو النادي الملكي من تسجيل 10 أهداف، فيما سجل لاعبو «الخفافيش» 6 أهداف.

آخر مباراة بين ريال مدريد وفالنسيا في الليجا، كانت لحساب الجولة 17 من الدوري الإسباني، وأقيمت على ملعب «ميستايا» معقل «الخفافيش» وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1، حيث تقدم كارلوس سولير في الدقيقة 78 لصالح أصحاب الأرض، وعدل كريم بنزيما النتيجة لصالح النادي الملكي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبشكل عام في الليجا، فقد تواجه الفريقان في 169 مباراة، تمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز 87 منها، مقابل 37 تعادل، فيما فاز فالنسيا في 45 مباراة، وسجل لاعبو النادي الملكي 313 هدفًا، مقابل 209 هدفًا لصالح لاعبي «الخفافيش».
المصدرAs Arabic