مشاهدة المباريات

اكثر من 900 الف عاطل عن العمل في اسرائيل

Saif
أخبار اسرائيلية
9 يونيو 2020
اكثر من 900 الف عاطل عن العمل في اسرائيل

أعلن نائب مدير الأبحاث والتخطيط في خدمة التشغيل الإسرائيلية، أوفير بينتو، اليوم الثلاثاء، عن توقف معدلات البطالة في إسرائيل عند 900 ألف، بعد عودة 300 ألف إلى أماكن عملهم، عقب تخفيف إجراءات العزل وفتح سوق العمل بعد أكثر من شهرين من الاغلاق لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” عن بينتو، تأكيده أنه سيتم معالجة ملفات الـ 900 ألف عاطل عن العمل لدى مكاتب التشغيل ومؤسسة التأمين الوطني، مشيرا إلى أن مؤسسة التأمين الوطني ستبدأ الأسبوع المقبل في استدعاء الناس إلى مكاتب التشغيل، والاستعداد لنحو 400000 عاطل عن العمل في شهر آب/أغسطس المقبل.

البث المباشر

ولفت إلى أن معدل البطالة وصل خلال أزمة كورونا في نيسان/أبريل الماضي، نحو مليون و300 ألف، غالبيتهم خرجوا لإجازة غير مدفوعة الأجر.

ووفقا لبيانات خدمة مكاتب التشغيل، فإن موظفي وموظفي التدريس والتعليم والتأهيل هم أكبر مجموعة من العائدين لسوق العمل.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت أن العجز بالموازنة العامة في الأشهر الـ12 الأخيرة ارتفع إلى 6% من الناتج المحلي في شهر أيار/مايو الماضي، أي أكثر من ضعف الغاية التي حددتها الحكومة بنسبة 2.9%، متوقعة أن يصل العجز إلى 10% بحلول نهاية العام الحالي.

وكان مجلس “كابينيت كورونا” الإسرائيلي، قد أصدر أمس الاثنين، قرارا بتأجيل إجراءات التخفيف التي فرضتها وزارة الصحة لمدة أسبوع إضافي، وذلك بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا الأسبوعين الأخيرين.

كما قرر “كابينت كورونا”، تقليل عدد المشاركين في قاعات الأفراح إلى 250 شخصًا فقط مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المشاركين، وتجميد حركة القطارات وتأجيل فتح دور السينما لمدة أسبوع إضافي.

وحذر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، من تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، مشددا على ضرورة وقف اجراءات التخفيف من القيود بصورة تامة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الاثنين، عن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في “إسرائيل” بواقع 141 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا لمعطيات الصحة الاسرائيلية فإنه تم اكتشاف 141 شخص بالفيروس، الأمر الذي يرفع اجمالي الحالات المصابة النشطة الى 17,915 حالة، غالبيتها بحالة طفيفة بينما وصفت إصابة 27 منهم بالخطيرة، يخضع 23 منهم للتنفس الصناعي.

المصدرعرب 48