مشاهدة المباريات

5 مباريات منتظرة في الدوري الإنجليزي بعد الاستئناف.. تعرف عليها

Saif
ريـاضـة
6 يونيو 2020
5 مباريات منتظرة في الدوري الإنجليزي بعد الاستئناف.. تعرف عليها
يقف ليفربول على حافة أول لقب تاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ سنوات طويلة، لا يزال هناك الكثير من الإثارة المنتظرة في بقية المراكز.

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة المباريات لجميع الجولات التي ستقام حتى يوم 2 يوليو المقبل، كما ستقام مباريات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يومي 27 و28 يونيو.

مع المباريات التي ستلعب خلف الأبواب المغلقة، وافق الاتحاد الإنجليزي على بث كل المباريات المتبقية مباشرة في المملكة المتحدة، مما يسمح للمشجعين بمتابعة جميع اللقاءات التي ستقام في أوقات مختلفة.

البث المباشر

ولم يتبق سوى ربع الموسم للعب، وبينما يقف ليفربول على حافة أول لقب تاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ سنوات طويلة، لا يزال هناك الكثير من الإثارة المنتظرة في بقية المراكز، خاصة مع احتمال حظر مانشستر سيتي الذي قد يخسر مكانه في دوري أبطال أوروبا.

وفي حال تأكيد العقوبة سيتأهل الفريق الذي يحتل المركز الخامس إلى منافسة النخبة في كرة القدم الأوروبية، وهناك سبعة أندية، وصولاً إلى آرسنال في المركز التاسع، يشعرون بأنهم قادرون على حجز هذا المركز.

في الأسفل، الأمور مشدودة بين ستة أندية مهددة بالهبوط، قد يكون نورويتش سيتي بعيدة جدًا عن الركب، ولكن هناك أربع نقاط فقط بين الخمسة أندية الأخرى التي تتطلع إلى تجنب مكاني الهبوط المتبقيين.

وفي ما يلي خمس مباريات نتطلع إليها في الأسابيع المقبلة، حيث تعود كرة القدم الإنجليزية التي طال انتظارها بمواجهات مثيرة وتنافس شرس بين جميع الفرق.

مانشستر سيتي – آرسنال

ستكون مباراة رائعة بين الاستاذ وتلميذه، ميكيل أرتيتا، مدرب الذي عمل تحت قيادة بيب جوارديولا حتى وقت سابق من هذا الموسم، سيأخذ فريق أرسنال إلى استاد الاتحاد لمواجهة فريقه السابق.

ويحتل سيتي حاليا المركز الثاني ويعلم أن الهزيمة في مباراته الافتتاحية ستمنح ليفربول فرصة الفوز باللقب في مباراته الأولى.

لعب كل من سيتي وآرسنال مباراة واحدة أقل من معظم فرق الدوري الممتاز، ويأمل الزوار في الحصول على ثلاث نقاط في سعيهم للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

وسيريد سيتي أن يبدأ بقوة ويمحو ذكريات هزيمته 2-0 على ملعب أولد ترافورد في مباراته الأخيرة قبل التعليق.

إيفرتون – ليفربول

ديربي ميرسيسايد هو دائمًا أحد المباريات الهامة ولكن من المحتمل أن يكون هذا أحد أكبر الدربيات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز للريدز.

في أول مباراة لهم، يمكنهم الحصول على فرصة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ضد أقرب منافسيهم، وسيكون إيفرتون يائساً لإيقافهم.

مع هذه المخاطر العالية، لم يتم تأكيد المكان بعد، لكن شرطة ميرسيسايد قالت إنها سعيدة لاستضافة المباراة وفقًا للتجهيزات الأولية. أينما يتم لعب المباراة، لن يحب إيفرتون أكثر من إفساد حفل لقب ليفربول وكان في حالة جيدة منذ وصول كارلو أنشيلوتي في ديسمبر.

شيفيلد يونايتد – مانشستر يونايتد

في أول جولة كاملة من مباريات منتصف الأسبوع، يتنافس الفريقان على اللعب في دوري أبطال أوروبا، مع وجود نقطتين فقط بينهما، بالنسبة لمانشستر يونايتد، يجب الفوز بالمباراة حيث يتطلعون إلى إعادة ترسيخ مكانتهم كأفضل نادٍ تحت قيادة أولي جانار سولسكاير.

أستون فيلا – وولفرهامبتون

ضمنت عودة فيلا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إقامة ديربي ميدلاندز لأول مرة منذ موسم 2017/18 والأول بين هذه الأطراف منذ عام 2012. بالنسبة للفوز على أرضه، يمكن أن يكون الفوز لا يقدر بثمن أثناء معركته ضد الهبوط وسيكون مدعومًا بعودة جون ماكجين من إصابة طويلة؛ لاعب خط الوسط الاسكتلندي الذي أثار الإعجابه في بداية الموسم.

وفي الطرف الآخر من الطاولة، يبحث الذئاب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخهم وأول ظهور لهم في البطولة الأوروبية الأولى منذ عام 1960، القيام بذلك سيكون إنجازًا كبيرًا تحت قيادة نونو إسبيريتو سانتو.

مانشستر سيتي – ليفربول

قد يكون ليفربول وقتها قد توج باللقب، وسوف يرغبون في الفوز على أبطال الموسم الماضي، بعد أسبوعين من عودة كرة القدم.

ليفربول ومانشستر سيتي من أفضل الفرق في العالم، ويديرهما اثنان من أفضل المدربين، بيب جوارديولا ويورجن كلوب، اللذان يتمتعان بمنافسة تنافسية خاصة بهما.

لم يفز كلوب أبدًا بالدوري من قبل في موسم واحد عندما كان يتنافس مع فريق جوارديولا، لذا فإنه سيرغب في تأكيد التفوق على غريمه هذا الموسم وتحقيق الفوز عليه.