مشاهدة المباريات

كيف توفر في استهلاك بطارية آيفون

Saif
منـوعـات
6 يونيو 2020
كيف توفر في استهلاك بطارية آيفون

هناك عدة طرق للتوفير في استهلاك بطارية آيفون، لأن الهواتف الحديثة لا تدوم لعدة أيام بعد كل شحنة كما كانت في السابق.

بعض هذه الطرق سهلة وبسيطة، وبعضها الآخر قد لا يتماشى مع طبيعة عملك واستخدامك للهاتف، ويقدم موقع techradar عدداً من النصائح على النحو التالي:

البث المباشر
  1. شغل وضع الطاقة المنخفضة

هذه هي الطريقة الأسهل، فما عليك إلا أن تشغل وضع الطاقة المنخفضة الذي ظهر لأول مرة في نظام iOS 9. وللقيام بذلك، اذهب إلى الإعدادات ثم البطارية، وقم بتحويله إلى وضع التشغيل والتفعيل.

  1. حدد مقدار استخدامك لمشاهدة الفيديو أو اللعب بالألعاب

تستنزف مشاهدة مقاطع الفيديو البطارية بمعدل سريع. وحسب نوع الهاتف، فإن مشاهدة ساعة واحدة قد تستهلك 5% أو أكثر من الشحن، وكذلك الحال بالنسبة لألعاب الفيديو، خصوصاً الألعاب التي تتنافس فيها عبر الإنترنت، لأن الهاتف يتلقى أوامر إضافية للاستجابة مع السيرفر.

  1. توقف عن استخدام إعدادات تحديد الموقع

تقنية تحديد الموقع GPS رائعة، ولكنها تستنزف البطارية. وإذا انخفض مستوى الشحن، لا تترك تطبيق الخرائط مفتوحاً ولا تدعه يواصل تعقب موقعك بصورة نشطة، وكذلك الحال بالنسبة للتطبيقات الأخرى التي لها وصول إلى موقعك.

  1. خفف من سطوع الإضاءة

يستنزف البطارية بشكل أسرع، ومن السهل التخفيف من السطوع عبر الدخول إلى مركز التحكم لترى الخط العمودي الذي عليه أيقونة الشمس في المنتصف، اضغط عليه واسحبه إلى الأسفل.

  1. حول هاتفك إلى الوضع المعتم

من الطرق الجيدة لتوفير استهلاك البطارية، وقد تم إضافة هذا الخيار إلى نسخة iOS 13. وأظهرت التجارب أن هذه الخطوة توفر عليك 30% من طاقة البطارية. ويختلف هذا من هاتف إلى آخر حسب نوع الشاشة.

  1. افصل الاتصال بالإنترنت

لعل هذه الخطوة صعبة جداً، لكن ربما تضطر إلى اللجوء إليها لو كنت بحاجة ماسة إلى الحفاظ على ما تبقى من طاقة البطارية لإجراء مكالمات مهمة أو إذا أمكنك الاستغناء عن الإنترنت ريثما تحصل على فرصة لشحن هاتفك.