مشاهدة المباريات

بتر ساق الجندي الإسرائيلي المصاب بعملية الدهس قرب الخليل

Saif
أخبار اسرائيلية
15 مايو 2020
1 1589542197 - تلفزيون بيت لحم

قالت وسائل الاعلام العبري ان الطواقم الطبية الإسرائيلية بترت ساق الجندي المصاب بجروح خطيرة في عملية الدهس بالقرب من الخليل

البث المباشر

ووفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” فانه تم بتر ساق الجندي شادي إبراهيم (20 عاما) من قرية ساجور قضاء عكا، وحاربت الطواقم الطبية من اجل انقاذ حياته، وتم تشخيص حالته في البداية على أنها متوسطة، وأجريت له عملية وحالته مستقرة وفقا لأفراد أسرته.

وأصيب الجندي إبراهيم في ساقه وتم نقله إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع جنوب إسرائيل، وقال أسد إبراهيم عم الجندي إن شادي ” دخل الى جيش الاحتلال ليدافع عن اسرائيل”. مشيرا الى انه كان في إجازة خلال الأيام القليلة الماضية، وعاد هذا الصباح فقط إلى الميدان وفقا للاعلام العبري.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت عن “استشهاد المواطن بهاء محمد عبد الله العواودة عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، عند مدخل بلدة بيت عوا”.

ويأتي الحادث غداة استشهاد فتى فلسطيني يبلغ من العمر (15 عاما) خلال مواجهات شهدها مخيم الفوار جنوب الضفة الغربية.

كذلك، أعلن الثلاثاء عن مقتل جندي إسرائيلي بعدما رُشق بحجر خلال انسحاب القوات من بلدة يعبد غرب مدينة جنين بعد تنفيذها حملة اعتقالات. ويتزامن هذا التصعيد بين الجانبين، مع إرجاء الحكومة الإسرائيلية الجديدة إلى يوم الأحد أداء اليمين الدستورية الذي كان مقررا الخميس.