مشاهدة المباريات

الحكومة الاسرائيلية تصادق على فتح الاقتصاد في خضم تزايد الوفيات والاصابات

Saif
أخبار اسرائيلية
19 أبريل 2020
الحكومة الاسرائيلية تصادق على فتح الاقتصاد في خضم تزايد الوفيات والاصابات

اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الى 171. وارتفع عدد الاصابات إلى 13362 ، بما في ذلك 156 في حالة خطيرة ، و 109 على اجهزة التنفس ، و 140 في حالة متوسطة و 9378 في حالة خفيفة.

ومن المؤشرات الإيجابية التي تدل على بدء احتواء جائحة كورونا في إسرائيل ما أوردته بيانات وزارة الصحة صباح اليوم الاحد ويلاحظ فيها تراجع بنسبة 8.6% على عدد المصابين الذين توصف حالتهم بالخطيرة والذين يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي وذلك مقارنة مع الاعداد التي سجلت أمس السبت.

البث المباشر

ياتي ذلك في خضم مصادقة الحكومة الإسرائيلية خلال جلسة هاتفية ليلية على عدد من التسهيلات التي أعلن عنها رئيس الوزراء نتنياهو أمس على سبيل المثال الخروج التدريجي من حالة الطوارئ المشددة المتبعة في إسرائيل بسبب تفشي فيروس كورونا.
​​​ويتيح رئيس الوزراء إلى النتائج التي تم تحقيقها تتيح المجال لتخفيف هذه الإجراءات ورفع القيود تدريجيا عن المواطنين والمرافق الاقتصادي ابتداء من اليوم الاحد.

ومن بين هذه التسهيلات ، ذكر نتنياهو إعادة نسبة العمل الذين يحق لهم التواجد في أماكن عملهم من 15٪ إلى 30٪ من مجمل العمال في كل موقع عمل.كما يسمح بإعادة فتح متاجر معينة مثل محال الكهرباء والأثاث وغيرها من أنواع الحوانيت التي لا تزدحم بالزبائن عادة ولكن ليس تلك الواقعة في المراكز التجارية الكبيرة.

وأكدت الحكومة في جلستها على أنه إذا تبين خلال الأسبوعين المقبلين تحسن على حصر حجم الوباء كنت ستأخذ تسهيلات إضافية ، اما اذا كنت وتيرة تفشي الفيروس خلال الاسبوعين فستتم العودة الى العمل بالتدابير الاحترازية المشددة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ، نتنياهو ، نوه الى انه لم يتم تطوير لقاح ضد كورونا لاتفاقية سنعيش في واقع مغاير لما اعتدنا عليه.