مشاهدة المباريات

الحكومة: لن نستلم أي مساعدات من الولايات المتحدة

Saif
المزيد من فلسطين
17 أبريل 2020
الحكومة: لن نستلم أي مساعدات من الولايات المتحدة

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، اليوم الجمعة، أنه لا اتصالات مع الادارة الأمريكية الحالية أبدا، مشددا على أن الحكومة لن تستلم أي مساعدات منها.

وقال ملحم ردا على سؤال أحد الصحفيين خلال الايجاز الصحفي الصباحي: “لم نستلم من الإدارة الامريكية أي مساعدات ولا يوجد علاقات مفتوحة مع الإدارة الامريكية، ولن تلقى أي شي منهم لأننا لسنا بحاجة إليهم”.

البث المباشر

وكان السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، قد قال في تغريدة له عبر “تويتر”: “يسعدني أن أعلن عن أن الولايات المتحدة تقدم 5 ملايين دولار للمستشفيات والأسر الفلسطينية لتلبية الاحتياجات الفورية لمكافحة فيروس كورونا”.

وزعم فريدمان أن بلاده ملتزمة بمساعدة الشعب الفلسطيني، وغيرهم من الشعوب حول العالم، في مواجهة هذه الأزمة التي تسببت بوفاة الآلاف وإصابة الملايين من البشر حول العالم.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت قد قطعت على مدار السنوات الثلاث الماضية كل المساعدات التي قدمتها للسلطة الفلسطينية تقريبا، والتي تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات سنويا.

وتوترت العلاقات بين القيادة الفلسطينية وإدارة ترامب على خلفية “صفقة القرن” الأمريكية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.