مشاهدة المباريات

غزة : لا اصابات جديدة بكورونا بعد فحص 139 عينة

Saif
أخبار فلسطينية
15 أبريل 2020
غزة : لا اصابات جديدة بكورونا بعد فحص 139 عينة

قال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان النتائج المخبرية ل 139 عينة جرى سحبها من العائدين والحالات المشتبهة جميعها سلبية ولم يسجل قطاع غزة أي اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأشار خلال الايجاز اليومي بغزة الى ان الحالات الاربع المتبقية في مستشفى العزل من اجمالي اصابات فيروس كورونا في قطاع غزة بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.

واكد ان وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تجندت لليوم الثالث في انفاذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة ضمن جملة الإجراءات المتخذة لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف :” الفريق الطبي بمعبر رفح يتابع التغيرات الحرارية لكافة العائدين ويقدم لهم التوجيهات ويعمل على فرز وتوزيع الحالات المرضية المختلفة وتحويلهم لاماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير”.

وأوضح انالطواقم الطبية في مشفى الصداقة التركي استقبلت وتابعت 48 مريض من العائدين حتى اللحظة فيما تتابع وزارة الصحة 860 مستضاف داخل 19 مركزاً للحجر الصحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

وحذر القدرة من خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة وسيزيد الامر خطورة اذا لم تقم الجهات المعنية بواجبها الاخلاقي والانساني في تلبية المتطلبات الصحية العاجلة لمواجهة كورونا.

البث المباشر