مشاهدة المباريات

الاردن : اصابة متعافي للمرة الثانية بفيروس كورونا

Saif
أخبار عربية
15 أبريل 2020
الاردن : اصابة متعافي للمرة الثانية بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الأربعاء، عن إصابة مواطن أردني بفيروس كورونا المستجد مرة أخرى، بعد شفائه وخروجه من المستشفى في وقت سابق.

ونقلت فضائية “المملكة” الأردنية، عن جابر قوله: “هذا المريض كان قد غادر المستشفى، في التاسع من أبريل الجاري، برفقة عائلته، بعدما تبين خلوه من الفيروس، إلا أن المفاجأة كانت عندما عاد المريض وقد ظهرت عليه الأعراض مرة أخرى”.

البث المباشر

وأضاف الوزير الأردني: “للأسف كانت نتائج فحوصاته إيجابية، وبالتالي قد عادت الإصابة إليه من جديد، غير أنها حالة عالمية، وغير معدية”.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة حتى ليل الثلاثاء إلى 397 إصابة، بتسجيل 6 حالات جديدة وفقا لوزير الصحة الأردني، سعد جابر، مبينا أن حالتين منها كانت لسائق شاحنة مقيم في إربد، وسائق شاحنة آخر قدم من دولة مجاورة من خارج الأردن.

وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، أمجد العضايلة، أن بلاده ستفرض حظرا شاملا للتجول يومي الجمعة والسبت القادمين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن العضايلة قوله “حظر شامل لمدة 48 ساعة بدءا من ليلة الخميس على الجمعة”.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يواصل فيه الأردن اتخاذ عدد من القرارات الهادفة إلى التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وكشف وزير الصحة الأردني أمس الثلاثاء، عن تعافي 20 حالة من الفيروس التاجي، ليرتفع عدد المتعافين إلى 35، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس 397 حالة بعد تسجيل 6 إصابات جديدة.