مشاهدة المباريات

الشرطة تلقي القبض على شخصين مشتبه بهما بنشر أخبار كاذبة حول فيروس كورونا في طولكرم ومخيم العروب

Saif
أخبار فلسطينية
14 مارس 2020
الشرطة تلقي القبض على شخصين مشتبه بهما بنشر أخبار كاذبة حول فيروس كورونا في طولكرم ومخيم العروب

قبضت الشرطة صباح اليوم على مشتبه به بنشر تسجيل صوتي بوجود مصاب بفايروس كورونا في مخيم العروب مما اثار الخوف والقلق داخل المخيم.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه على اثر انتشار تسجيل صوتي يتحدث عن وجود مصاب بفايروس كورنا في مخيم العروب مما اثار الخوف والهلع بين المواطنين في المخيم,  بدأت عملية البحث والتحري من خلال شرطة محافظة بيت لحم حيث تم احضار احد المشتبه بهم من سكان المحافظة.

البث المباشر

وأضافت انه وبعد سماع اقوال المشتبه به افاد ان التسجيل الصوتي يعود له وانه ارسله الى احد اقربائه في المخيم وعليه تم توقيفه لحين استكمال الاجراءات القانونية بحقه.

وفي طولكرم قبضت الشرطة اليوم على مشتبه به قام بنشر معلومات كاذبة عن إصابات بفيروس كورونا، سببت الإرباك والخوف بين المواطنين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه وبعد تلقي معلومات عن قيام أحد الأشخاص بنشر معلومات مضللة وغير صحيحة وبث اشاعات عبر صفحته الخاصه على فيس بوك عن وجود 40 إصابه بمرض كورونا في طولكرم ، مما تسبب بالذعر لدى المواطنين و إرباك لدى الأهالي في المحافظة.

على الفور قامت الشرطة بتوقيف المشتبه به لحين إحالته لجهات الاختصاص استكمالاً للإجراءات القانونية بحقه اصولاً.

وناشدت الشرطة المواطنين اخذ المعلومات من مصادرها الرسمية ومن الناطقين الرسميين في الحكومة ووزارة الصحة فيما يخص هذا المرض تجنباً للفوضى لدى المواطنين، وبيّنت الشرطة بان القوانين الفلسطينة تعاقب من ينشر اخبارا كاذبة بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنه وبالغرامة من 50 دينار الى 200 دينار اردني .