مشاهدة المباريات

الصحة بغزة: وصول كميات محدود من الفحص وانتهاء الحجر لـ 130

Saif
2020-04-07T18:58:52+03:00
2020-04-07T21:29:25+03:00
أخبار فلسطينية
7 أبريل 2020
الصحة بغزة: وصول كميات محدود من الفحص وانتهاء الحجر لـ 130

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الثلاثاء، وصول كمية محدودة وغير كافية من مواد الفحص المخبري من الجهات الدولية.

واكد خلال الايجاز اليومي، انها  كمية محدودة وغير كافية مطالبا وزارة الصحة برام الله ومنظمة الصحة العالمية والجهات المعنية بتوفير مواد الفحص بشكل مستمر.

البث المباشر

وقال: ان وزارته تملك  القدرة على اجراء الفحوصات في المختبر المركزي دون الحاجة لارسالها الة خارج قطا غزة وما يترتب عليه من مشقة وجهد وتأخر في النتائج.

12 1586274995 - تلفزيون بيت لحم

وقال ان  وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة إجراءات الحجر الصحي لـ 888 مستضافاً في مراكز الحجر الصحي من بينهم 198 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة والنظافة بعد إتمام كافة الفحوصات المخبرية الطبية للاطمئنان على سلامتهم وانه سيتم خلال اليوم انهاء الحجر الصحي لـــ 130 مستضاف داخل مركز مسقط جباليا و مدرسة القطامي ومستشفى الامل من بينهم 25 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة.

وجدد القدرة الدعوة للمستضافين الذين غادروا مراكز الحجر الصحي الى اتباع الارشادات التي وضحت لهم من خلال الفريق الطبي خلال مغادرتهم لمراكز الحجر بما في ذلك المكوث في المنزل خلال الاسبوع الاول مع تجنب الاختلاط وعدم التزاور وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وألن ان المختبر المركزي 489 فحص مخبري خلال اليومين السابقين لإتمام انهاء الحجر الصحي للمستضافين كانت جميعها سلبية فيما سجل مساء أمس إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من بين المحجورين وحالته مطمئنة.

وأضاف :” اجمالي الحالات التي تم تسجيل اصابتها بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في قطاع غزة 13 حالة وتم تعافي 6 حالات منها ونقلت الى مركز الحجر الصحي في معبر رفح بينما بقيت 7 حالات تحت المتابعة الصحية في مستشفى العزل بمعبر رفح”.

وأشار الى ان وزارة الصحة تتواصل مع كافة الجهات المعنية على مستوى الاخوة في وزارة الصحة برام الله ومنظمة الصحة العالمية والجهات الأممية المختلفة لتوفير مواد الفحص المخبري بشكل مستمر ولدينا القدرة الكاملة في المختبر المركزي على اجراء الفحص المخبري دون الحاجة لارسالها خارج قطاع غزة وما يترتب عليه من مشقة وضياع وقت وجهد وتاخر في انهاء الحجر الصحي للمستضافين.

وحمل القدرة  الاحتلال الإسرائيلي مسئولية هشاشة الوضع الصحي والإنساني في قطاع غزة وعدم توفر الإمكانيات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته الإنسانية مع قطاع غزة المحاصر.