مشاهدة المباريات

اطلاق رسالة تضامن من بيت لحم الى إيطاليا والعالم في عيد احد الشعانين

Saif
أخبار فلسطينية
5 أبريل 2020
اطلاق رسالة تضامن من بيت لحم الى إيطاليا والعالم في عيد احد الشعانين

أطلقت بلدية بيت لحم اليوم الاحد، بمناسبة أحد الشعانين، رسالة تضامن ومحبة ورجاء وبركة من بيت لحم الى العالم وخاصة الى إيطاليا في ظل تفشي فيروس كورونا فيها بشكل كبير.

وأطلق رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، وكاهن رعية اللاتين في بيت لحم، وعدد من أعضاء مجلس بلدية بيت لحم والمدير العام في البلدية، من ملعب دافيده أستوري لكرة القدم، رسالة التضامن لما تعنيه هذه الرياضة من معاني الوحدة والأخوة والتضامن مع المدن والمؤسسات الإيطالية التي ترتبط معها مدينة بيت لحم بعلاقات توأمة وصداقة وتعاون والتي يفوق عددها الـ (36) مدينة.

البث المباشر

وقال سلمان: “نرسل من مجلس بلدية بيت لحم وأهالي مدينة المهد والشعب الفلسطيني رسالة أمل وتضامن للشعب الإيطالي في هذه الأيام الصعبة، آملين بأن تنتهي هذه الأيام الحزينة وأن تعود الحياة الى مجراها بسلام وازدهار. نتمنى لكم السلامة وأحد شعانين مبارك”.

أما الأب عساكرية فقد قال: “من كنيسة المهد والتي بالرغم من أن أبوابها مغلقة فإننا نستمر بالصلاة لكم جميعاً في هذا الوقت المقدس بأن يكون الفصح خلاصاً للعالم أجمع من هذا المرض”.

وأطلق جميع الحاضرين صرخة “أبقوا في منازلكم، أبقوا سالمين” رافعين العلمين الفلسطيني والإيطالي وحاملين سعف النخيل وأغصان شجرة الزيتون المباركة، بمشاركة ممثلين من مجموعتي كشافة تيراسنطة وكشافة ومرشدات السالزيان السادسة.

يذكر أنه تم إنهاء أعمال ملعب دافيده أستوري، بدعم من ناديي كاليري وفيورينتينا الإيطاليين لكرة القدم بتنسيق من مؤسسة Assist for Peace وهو يشكل مرفقاً ترفيهياً رياضياً لأطفال وشباب بيت لحم، آملين بأن تنتهي أزمة فيروس كورونا بأسرع وقت ممكن لتعود الحياة الى بيت لحم.