مشاهدة المباريات

منخفض جوي عميق يبدأ الليلة .. إليكم تفاصيله

Saif
2020-03-12T17:01:01+03:00
2020-03-12T17:07:29+03:00
أخبار فلسطينية
12 مارس 2020
منخفض جوي عميق يبدأ الليلة .. إليكم تفاصيله

تتأثر فلسطين خلال مساء اليوم وهذه الليلة بأحوال جوية غير مستقرة، في مقدمة منخفض جوي عميق يتمركز داخل الأراضي المصرية بحي تهب نحو البلاد رياح جنوبية شرقية نشطة مع هبّات قوية إلى شديدة أحيانًا، تتجاوز بعض هباتها 100 كم/الساعة ، ستعمل على إثارة الغبار والأتربة وتصبح الأجواء عاصفة عمومًا.

ويترافق ذلك مع اندفاع تيارات مدارية رطبة عبر شمال شرق افريقيا نحو المنطقة، وبالتالي ستتشكل كميات من السحب الركامية، وتهطل زخات من الأمطار تكون غزيرة ورعدية ومترافقة بحبات البَرد أحيانًا فوق بعض المناطق في وقت متأهر من هذه الليلة وحتى فجر الجمعة.

البث المباشر

ومع صباح ونهار الجمعة تتراجع غزارة الهطولات المطرية مع انخفاض واضح على درجات الحرارة، ويستمر هبوب رياح جنوبية قوية أحياناً خاصة في جنوب البلاد، تثير الغبار والأتربة أحيانًا.

ومع ليلة الجمعة /السبت وخلال نهار السبت، تتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد يتمركز بداية قبالة السواحل الفلسطينية الشمالية ويتحرك لاحقًا نحو الشمال الشرقي، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي وينتظم من جديد هطول الأمطار في العديد من المناطق، وتكون هذه الأمطار رعدية وغزيرة ومترافقة بزخات البرد في بعض الفترات.

ويحذر خلال هذا المنخفض الجوي من:

– شدّة هبّات الرياح الشرقية خاصة خلال هذه الليلة ونهار الجمعة.

– ارتفاع تركيز الغبار الكبير في الأجواء وخصوصًا لدى مرضى الجهاز التنفسي.

– خطر تشكّل السيول وارتفاع منسوب المياه خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة من يوم الخميس وفجر الجمعة في الأودية والمنحدرات.