مشاهدة المباريات

تعليمات دولة رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزيري الصحة والعمل وقادة الأجهزة الأمنية

Saif
أخبار فلسطينية
2 أبريل 2020
تعليمات دولة رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزيري الصحة والعمل وقادة الأجهزة الأمنية

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية خلال اجتماع اليوم مع قادة الأجهزة الأمنية لبحث إجراءات التعامل مع تدفق آلاف العمّال خلال الأيام القادمة، بحضور وزيري الصحة والعمل عن الاجراءات التالية:

1. قرار بالتشديد على قيود منع الحركة، وتقليص مدة الحركة لقضاء الحوائج الضرورية لتصبح من الساعة 10:00 – 17:00 قي جميع المحافظات ماعدا بيت لحم والخليل حيث يستمر الوضع القائم حالياً.

البث المباشر

2. الاستعداد للتعامل مع العمال القادمين من إسرائيل وفقاً لمختلف السيناريوهات، نسعى لتكون عودتهم مجزأة ومنظمة، ولكن يجب الاستعداد لأسوأ الاحتمالات خلال الأيام القادمة التي تتزامن مع عيد الفصح .

3. التبرعات المحلية في المدن والقرى والمخيمات في المحافظات تبقى لخدمة إحتياجات كل موقع، وهناك قرار بتأسيس صندوق مركزي على مستوى الوطن يخدم قطاعات وشرائح أوسع.

4. كل من يتطوع لمساندة لجان الطوارئ العليا في المحافظات يكون بإمرة المحافظين وقوى الأمن، ومن الضروري أن يكون على كل حاجز في البلدات والقرى والمخيمات كوادر أمنية من تلك المناطق.

5. الحجر البيتي سياسة عامة للدولة ، ولا يسمح بمبادرات حجر جماعي محلية بعيداً عن موافقة وإشراف ورقابة وزارة الصحة.

6. تشديد ملاحقة مقاولي وعمال المستوطنات، واتخاذ إجراءات بحجز هوياتهم وسياراتهم، وفرض مخالفات مالية عليهم وفقاً لأحكام القانون.

7. الحفاظ على خصوصية المواطنين أثناء المتابعات العملياتية، والحرص على عدم تسريب بياناتهم الأساسية وأرقام هواتفهم للعامة على مجموعات التواصل الاجتماعي.