مشاهدة المباريات

ملحم: الأيام القادمة صعبة جداً وعمال عائدين نقلوا العدوى لست بلدات

Saif
أخبار فلسطينية
1 أبريل 2020
ملحم: الأيام القادمة صعبة جداً وعمال عائدين نقلوا العدوى لست بلدات

حذر المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم مساء اليوم الأربعاء، من أن الأيام المقبلة ستكون صعبة وصعبة جداً بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال ملحم في الإيجاز المسائي الذي عقده بمقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله: “الأيام القادمة ستكون صعبة في ظل عودة العمال من الأراضي المحتلة، خلال فترة الأعياد اليهودية، داعيا إلى تأمين حجر بيتي لهم”.

البث المباشر

وواصل قائلاً: “15 عاملا مصابين بالفيروس نقلوا العدوى لست بلدات، خلال عملهم في منطقة عطاروت الصناعية بالقدس المحتلة”، مبيناً أن أكثر من 500 عينة قيد الفحص وستظهر نتائجها بعد ستة ساعات.

وأشار إلى عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، ما يبقى عدد الإصابات 134 حالة، منوهاً إلى أن رئيس الحكومة طلب من منظمة الصحة العالمية أن تقوم دولة الاحتلال بإخضاع العمال للفحوصات.

وبين أن سبب تفشي الوباء نتيجة الاستهتار، مشيرًا إلى اتخاذ تدابير أكثر شدة والتزام البيوت، داعياً كل من خالط المصابين بالفيروس لحجر أنفسهم والمسارعة بإبلاغ الطب الوقائي، للفحص للحد من تفشي الوباء.

وبشأن غزة، أكد ملحم أكد أن الحكومة أرسلت 1500 عينة اختبار لفيروس كورونا لغزة عبر منظمة الصحة العالمية، منوهاً إلى أن وزارة الصحة ستقوم بإرسال شحنة أدوية خلال يومين للقطاع.