مشاهدة المباريات

زواهرة: الفحوصات الأخيرة للمحجورين داخل فندق أنجل أظهرت أنهم يتعافون

Saif
أخبار فلسطينية
31 مارس 2020
زواهرة: الفحوصات الأخيرة للمحجورين داخل فندق أنجل أظهرت أنهم يتعافون

قال مدير الطب الوقائي في مديرية الصحة ببيت لحم نبيل زواهرة، مساء اليوم الثلاثاء، إن عدد العينات التي اخذت منذ الخامس من الشهر الجاري لفحص فيروس كورونا لفلسطينيين من بيت لحم بلغت 1100 عينة.

وأضاف زواهرة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية: “الدفعة الأولى والتي ظهرت في فندق أنجيل ببيت جالا من المرضى والمخالطين، خرج بعضهم والبعض الآخر أظهرت الفحوصات الأخيرة أنهم يتعافون، وآخرها كان يوم أمس والنتيجة سلبية، وهذا مؤشر واضح على التعافي، آملين أن تحمل الفحوصات القادمة بشائر خير”.

البث المباشر

وأشار إلى أن الدفعة الثانية من المرضى كانت في قرية أرطاس جنوب بيت لحم، تم تشخيصهم قبل أسبوع نتيجة إصابة عامل نقلها بالمخالطة إلى والدته والعائلة، تمكنا من السيطرة على الحالات بالعمل الطبي الوقائي والإجراءات الاحترازية، وأخذ عينات من المخالطين ومن المخالطين للمخالطين وتشخيص جميع الحالات عند طريق الاستجواب والإجراءات الوقائية للكشف عن وجود حالات مرضية، والعمل ما زال مستمرا.

وأكد زواهرة أن انتشار الفيروس الأول تم حسره، وأكبر دليل أن جميع الحالات للمرضى والمخالطين ومخالطي المخالطين، بعد ذلك لم يتم اكتشاف أي حالة، وهذا يدل على دقة الإجراءات الوقائية والحجر الصحي والالتزام، وعليه يمكن القول لا وجود لحالات جديدة في البؤرة الأولى.

وحذر زواهرة ان الخطر يحدق بوقوع حالات جديدة قد تكون من مناطق الــ48، وعليه هناك عمل جاد وتقصٍ للحقائق.