مشاهدة المباريات

7 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين

Saif
2020-03-27T11:30:12+03:00
2020-03-27T13:40:34+03:00
أخبار فلسطينية
27 مارس 2020
7 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين

رام الله – مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة – أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم بتسجيل “7” إصابات جديدة في فلسطين منها “5” إصابات في قرية بدو شمال غرب القدس، وإصابتان جديدتان في قرية ارطاس جنوب بيت لحم ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات منذ وصول الوباء إلى فلسطين إلى “91” إصابة” تعافى منها “17” إصابة في محافطة بيت لحم، وإصابة واحدة لطبيب أعلن عن إصابته بالفيروس في مدينة الخليل ، بعد أن أظهرت العينة الثالثة التي أخذت منه، عدم إصابته بالوباء، حيث غادر الحجر الصحي الى الحجر المنزلي. بينما سجلت حالة وفاة واحدة لسيدة ستينية في قرية بدو شمال غرب القدس يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

جاء ذلك في الإيجاز الصباحي للمتحدث الرسمي صباح اليوم الجمعة ، الذي أفاد فيه بأن من بين المصابين السبعة طفلان أحدهما رضيع وعمره “عامان” و الثاني يبلغ من العمر “10” أعوام، إضافة إلى شابين عشرينيين وآخر خمسيني، وقد نقلوا جميعا إلى فندق الكرمل في رام الله للحجر الصحي، بينما نقل الرجل الخمسيني إلى مستشفى “هوغو تشافيز” في ترمسعيا.

البث المباشر

وفي بيت لحم أصيب عامل يعمل في كراج للحافلات الإسرائيلية في مستوطنة أفرات، وأصيبت والدته التي ذكر خطأ بأنها تعمل في إحدى المستوطنات في المنطقة، وتبين لاحقا أنها ربة منزل وغير عاملة ، ويعتقد أن العدوى نقلت إليها من ابنها. ونفى المتحدث الرسمي شائعات راجت صباح اليوم عن تسجيل “55” إصابة جديدة في قطاع غزة.

وكان المختبر المركزي لوزارة الصحة أجرى منذ ظهور الفيروس في فلسطين”5217″ فحصا لمشتبه بإصابتهم بالمرض أظهرت النتائج بأن معظم تلك العينات سلبية باستثناء” 91″ عينة ايجابية أي مصابة بالمرض.