مشاهدة المباريات

ريال مدريد مدريد يتبرع بأدوات صحية لمكافحة فيروس كورونا

Saif
ريـاضـة
24 مارس 2020
ريال مدريد مدريد يتبرع بأدوات صحية لمكافحة فيروس كورونا

انضم نادي ريال مدريد إلى الكفاح ضد انتشار وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم كوفيد-19، حيث خضع الكيان بأكمله إلى تلعيمات الحكومة الإسبانية من الحجر الصحي، بل سيقدم مساهمات بالمواد الصحية لتجاوز الوباء، بعد انتشاره في جميع أنحاء العالم وإصابته للكثيرين في إسبانيا وعلى وتحديدا في العاصمة مدريد.

وأعربت عمدة إقليم مدريد، إيزابيل دياز أيوسو، صباح اليوم الثلاثاء، عن شكرها لمؤسسة النادي الملكي لمساهمته بالأدوات الصحية للمستشفيات من أجل الكفاح ضد الفيروس الفتاك، قائلة: «شكرا لريال مدريد على مساهمتهم الهامة جدا في مواجهة فيروس كورونا التاجي ومساعدتنا على إنقاذ الأرواح».

البث المباشر

ونشرت إيزابيل دياز أيوسو شكرها هذا عبر حسابها الشخصي على موقع «تويتر»، وأكملت: «رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز قدم تبرعا كبيرا في الشؤون الصحية».

كان نادي ريال يعمل بسرية مع حكومة إقليم مدريد ليرى كيف يمكنه المساعدة ضد هذا فيروس كورونا، وقبل بضعة أيام، قام بنشر فيديو على موقعه على الإنترنت لتشجيع سكان مدريد بالالتزام بالقواعد الصحية والبقاء في منازلهم وبث الأمل في نفوسهم: «مدريد، ستعودي قريبا لتكوني كما كنتي عليه».

الكيان الأبيض لم يعلن بعد عن نوع المواد الصحية التي سيساهم بها في المستشفيات، ولكن هناك مصادر غير رسمية داخل مدريد تقول إنه سيساهم بأقنعة خاصة «كمامات» وأثواب خاصة «بالطو».

سيكون هذا التبرع ضخما، ويعتزم ريال مدريد توفيره في أقرب وقت ممكن، وأن يحاول منحه لأكبر عدد من الأشخاص المصابين بالفيروس قدر الإمكان في محاولة لإيقاف نشاط كوفيد-19 الذي لم يجد الأطباء له مصلا حتى اللحظة ويواصل سلب العديد من أرواح البشر يوميا.

لاعبو ريال مدريد يريدون المساهمة ضد فيروس كورونا

يريد لاعبو الفريق الأول لريال مدريد بجانب ناديهم المساهمة في هذه الحملة، وقام لاعبو كرة القدم بالتواصل مع المتخصصين لمعرفة مدي فاعلية المساعدة الإقتصادية التي يدرسونها وكيفية وصولها إلى أكبر عدد من الأشخاص المتضررين، وبدأ بعضهم بالفعل في اتخاذ الخطوات الجادة مثل إيسكو وشريكته سارة سالامو حيث نشرا عبر حساباتهما الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي وطالبا بجمع تبرعات متابعيهم من أجل مكافحة هذا الوباء. وخلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم الإعلان عن مزيد من هذه المساهمات من قبل لاعبي كرة القدم في ريال مدريد.